إدارة السجل التجاري

إدارة السجل التجاري

 

نبذة عن الإدارة

 

توفير وتسهيل خدمات واجراءات اصدار شهادات السجل والافادات التجارية والوكالات التجارية والاستيراد من خلال الخدمة الذاتية وذلك بهدف تحسين الحركة التجارية.

 

 مراقبة السجل التجاري

 

 متابعة تسجيل الاسماء التجارية واصدار شهادات السجل التجاري والافادات ومتابعة الاشراف على اعداد كتب الرد على استفسارات الجهات والتاكد من بياناتها.

 

 مراقبة الوكالات التجارية والاستيراد

 

يقوم قسم الوكالات التجارية بتسجيل الوكالة التجارية وتعديلها وتجديدها او اصدار بدل فاقد للوكالة المفقودة او شطبها ، وتخصيص ايضا بالإستقسارات عن الوكيل المحلي او الاجنبي ، واما قسم الاستيراد اصدار الشهادات عن طريق الخدمة الذاتية.

 

 قسم الوكالات التجارية

 

استلام طلبات قيد الوكالة (تجديد - تعديل - شطب - جديد - بدل فاقد) ، والتاكد من استيفاء الشروط وتنفيذها باصدارالشهادة، وايضا بدفع الرسوم المقررة عليها.

 

 قسم الاستيراد

 

اصدار تراخيص الاستيراد العام من خلال الخدمة الذاتية ، اصدار تراخيص الاستيراد المؤقت للأفراد (اثاث) + تراخيص مواد كيماوية + عسكرية + صلبوخ + استيراد سيارة مؤقت ، اعداد الدراسات الخاصة بقوانين الاستيراد المقترحة بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

 قسم السجل التجاري

 

اصدارشهادة قيد سجل واصدار مستخرج وايضا الموافقة على الاسم التجاري - التأشير بالرهن وتجديد الرهن والشطب.

 

 قسم الإافادات التجارية

 

اصدارشهادة لمن يهمه الامر للأفراد لجميع الجهات وايضا اصدارشهادة حركة التجديدات.

 

الهيكل التنظيمي